شــــــــــاورما الريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم

مرحبا بك عزيزى الزائر يمكنك الحصول على خصم 10% من سلسله مطاعم شاورما الريم عند التسجيل

المنتـــــــــــــــــــــــــدى الشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــامل المتكـــــــــــــــــــــــــــــــــامل العطـــــــــــــــــــــــــــــــــــاء




    بالفيديو.. هل تثور مصر وتمحو ماض عربي مخز أمام البرازيل؟

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 28/12/2009
    العمر : 33

    default بالفيديو.. هل تثور مصر وتمحو ماض عربي مخز أمام البرازيل؟

    مُساهمة  Admin في الإثنين نوفمبر 14, 2011 9:44 am

    بالفيديو.. هل تثور مصر وتمحو ماض عربي مخز أمام البرازيل؟

    بالنظر لنتائج المنتخبات العربية أمام البرازيل على مدار التاريخ، فأن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو هل يستطيع الفراعنة محو تلك الصورة السيئة التي ارتبطت بلقاءات السليساو مع العرب عندما يلتقون براقصي السامبا في الدوحة وديا يوم الاثنين؟.

    21 مباراة جمعت ملوك الكرة الجميلة بالمنتخبات العربية بين ودية ورسمية، دان الفوز في 19 منها للبرازيليين، فيما انتهت مواجهتين بالتعادل، ولم تذق البرازيل طعم الهزيمة من المتحدثين باللغة العربية على الإطلاق.

    كشر راقصو السامبا عن أنيابهم في أكثر من مباراة، فكانت النتيجة اهتزاز الشباك العربية في 64 مناسبة، مقابل 12 مرة اهتزت فيها شباك عملاق أمريكا الجنوبية.

    التقت البرازيل بمصر ست مرات من قبل، فيما واجهت السعودية في خمس مناسبات، والجزائر والمغرب في أربع مناسبات لكل منهما، الإمارات وتونس مرة واحدة.

    لقاءات الفراعنة

    لعبت البرازيل مع مصر أربع مباريات ودية في فترة الستينات بينها ثلاث مواجهات خلال أسبوع واحد عام 1960، خسرها الفراعنة 5-0 و3-1 و3-0، قبل المباراة الرابعة عام 1963 والتي انتهت بهدف وحيد للبرازيل.

    خامس المواجهات كانت الأولى رسميا بين المنتخبين في أولمبياد 1964 حينها جاءت أولى النتائج الإيجابية بالتعادل 1-1 أحرز لمصر محمد شاهين وللبرازيل روبيرتو ميرندا.

    واختتمت المواجهات المصرية مع البرازيل بمواجهة رسمية في كأس القارات عام 2009 بجنوب إفريقيا عندما تفوق المصريون وقدموا أداء قويا رغم الهزيمة 4-3، وأحرز للبرازيل كاكا هدفين، لويز فابيانو هدف وجوان هدف، بينما تألق زيدان وأحرز هدفين ومحمد شوقي هدف.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 27, 2017 7:15 am